Not known Details About الخدمات المالية العربية

Wiki Article

كما عززت أزمة كورونا الحالية الحاجة إلى زيادة الشمول المالي الرقمي. وينطوي الشمول المالي الرقمي على استخدام الوسائل الرقمية الموفرة للتكاليف للوصول إلى الفئات السكانية المستبعدة ماليا والتي لا تحصل على خدمات كافية حاليا من خلال مجموعة من الخدمات المالية الرسمية التي تناسب احتياجاتهم والتي يتم تقديمها على نحو مسؤول بتكلفة ميسورة للعملاء ومستدامة لمقدمي الخدمات.

ويعول مصرفيون على الشمول المالي اهتمامه الكبير بالعامل الاجتماعي وخصوصا الفقراء ومحدودي الدخل، إضافة إلى المرأة، بالوصول إلى الأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناھية الصغر، بخلق فرص عمل مما يسھم في تحقيق النمو الاقتصادي وبالتالي خفض معدلات الفقر، وتحسين توزيع الدخل ورفع مستوى المعيشة.

يستخدم المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط خدمات التسوق الرقمية في كافة القطاعات تقريبًا باستثناء قطاع الخدمات المالية.

من أبرز الابتكارات الناتجة عن مبادرة فنتك السعودية هناك الحلول المتعلقة بالإقراض والتمويل التي تساعد الأفراد في الحصول على أفضل العروض التمويلية من المؤسسات المالية، حيث يقوم تطبيق على الهاتف المحمول بعرض تكلفة التمويل بشكل واضح وشفاف ومن ثم توجيه العميل إلى أفضل مصرف أو جهة تمويلية، ومتابعة الطلب بعد ذلك.

يرجى الاطلاع على صفحة قطاع العمليات التشغيلية والتكنولوجيا

Scroll linktext linktext linktext linktext linktext

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

يؤدي تعزيز القدرة على الحصول على التمويل إلى تحسن الرخاء العام للبلدان لأنه يمكن الناس من الازدهار وإدارة احتياجاتهم بشكل أفضل، وتوسيع نطاق الفرص المتاحة أمامهم، وتحسين مستوياتهم المعيشية. فعندما يتمتع الناس بالقدرة على الحصول على الخدمات المالية، يكون من السهل عليهم أن يديروا استهلاكهم، ومدفوعاتهم، ومدخراتهم، والحصول على إسكان ورعاية صحية وتعليم أفضل، وتأسيس مؤسسات أعمال صغيرة، واستخدام منتجات التأمين لحماية أنفسهم من الصدمات.

وأكد أن هذا النمو الكبير دفع الأكاديمية المالية إلى إطلاق إستراتيجية جديدة للأعوام الثلاثة القادمة مرتكزها أن تكون الخيار الأول لجميع الجهات في القطاع المالي في تنمية كوادرها البشرية وتطويرها، لتكون بذلك منصة لتوطين التدريب المهني وتنمية المهارات وتطويرها، وتركز على تقديم تجربة مميزة ذات جودة عالية من خلال توفير المرافق التدريبية لجميع المستفيدين من خدماتها ومنتجاتها، مبيناً أن هاكاثون المصرفية المفتوحة يأتي تحقيقاً لهذا التوجه الإستراتيجي الجديد للأكاديمية.

لقد عززت الجائحة الطلب على الخدمات المالية الرقمية، وجعلت الحاجة إلى تسريع التحول الرقمي وتحسين الخدمات المالية الرقمية أمراً بالغ الأهمية في السياسات الاقتصادية في المنطقة العربية.

ولا يشير نشر هذا الإخطار إلى أن الإخطار قد اكتمل. ويعتبر الإخطار كاملا ويقدم عندما يتم تقديم كل المعلومات المطلوبة والمطلوبة إلى الإدارة من قبل المرخص له.

ويتمثل الاتجاه النهائي الكامن وراء إمكانيات النمو في مزيد من المعلومات الخدمات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بازدياد عدد المستهلكين المستعدين للنظر في العروض الإلزامية المتوفرة رقميًا فقط للمنتجات والخدمات المالية.

أخبار محليات سياسة رياضة السعودية العربية الدولية العاب منوعة مقابلات خاصة اقتصاد السعودية العربية الدولية ثقافة و فن فن ثقافة اخرى مقالات كتاب الرأي نبض القراء سعوديات المزيد

وعلى الرغم من وجود بعض العقبات الهيكلية، فمن المرجح أن يزداد تحول سلوك المستهلكين نحو استخدام الخدمات الرقمية، مما يحتم على الشركات العاملة والجديدة في السوق على حد سواء أن تستعد لمواكبة هذا الوضع الجديد. فالشركات العاملة في السوق القادرة على مواكبة تفضيلات المستهلكين المتغيرة، والشركات الجديدة المتوقع منها خدمة هؤلاء العملاء بطرق جديدة وبتكلفة أقل، سوف تحصل على مزايا تنافسية دائمة.

Report this wiki page